KalmasoftNAP Logo

تطبيق الأستاذ للمحاماة - نسخة الويب

الملخص

عرض شامل للقضايا

تطبيق الأستاذ للمحاماة - القضايا

يتم عرض كل العمليات والإجراءات على شاشة واحدة مبسطة ومعبرة.

الربط مع الخدمات الإلكترونية

تطبيق الأستاذ للمحاماة - الربط مع الخدمات

الخدمات الإلكترونية تشمل البريد وحفظ الوثائق وخدمات الربط مع قواعد البيانات والموسوعات القانونية إضافة لتطبيقات أخرى مدفوعة.

لوحة أساسية شاملة

تطبيق الأستاذ للمحاماة - لوحة البداية

كل النظام يختزل في لوحة البداية التي يمكن منها الدخول على معظم الوحدات>

القضايا

طرق متعددة لإنشاء القضايا

تطبيق الأستاذ للمحاماة - إنشاء قضية

بخلاف إمكانية بناء القضية بالطريقة بإدخال تفاصيلها هنالك ثلاث طرق أخرى سريعة وسهلة.

عرض تفاصيل القضية

تطبيق الأستاذ للمحاماة - عرض تفاصيل القضية

تفاصيل أي قضية أو خدمة يعتمد عرضها على صلاحيات المستخدم.

الوثائق القانونية

تطبيق الأستاذ للمحاماة - الوثائق

النظام يربط الوثائق المحفوظة محلياً وكذلك المتوفرة على الإنترنت ويعرضها في شاشة واحدة.

الموكلون

شاشة متطورة للعملاء والموكلون

تطبيق الأستاذ للمحاماة - العملاء والموكلين

العملاء والموكلين المحامي يتم عرضهم في شاشة متطورة.

دليل عناوين

تطبيق الأستاذ للمحاماة - دليل عناوين

دليل العناوين يشمل الأماكن والأشخاص وغيرهم من المؤسسات.

جدولة المهام

تطبيق الأستاذ للمحاماة - جدولة المهام

المهام والأجندة القانونية وكل ما يتعلق بأنشطة المحامي تدار من شاشات مختلفة ولكن كلها مرتبطة ببعضها.

المحاسبة

حساب الأتعاب

تطبيق الأستاذ للمحاماة - حساب الأتعاب

الفوترة وحساب الأتعاب وتكاليف الخدمات مرتبط بكل الأنشطة التي تدار في النظام.

الفوترة

تطبيق الأستاذ للمحاماة - الفوترة

إصدار الفواتير وإرسالها للموكلين أو العملاء يتم آلياً.

ضبط الأتعاب

تطبيق الأستاذ للمحاماة - ضبط الأتعاب

يتيح النظام عمل نماذج متعددة لحساب الأتعاب وإصدار الفواتير مخصصة لكل مجال قانوني أو نوع قضايا محدد.

مقارنة بين مواصفات الباقات الأربعة

المواصفات الفنية الفردية العملية الاحترافية الشركات
لوحة عامة للمتابعة
التنبيهات الآلية
التذكير الآلي
الفوترة
التقويم
إدارة القضايا
دعم للإجراءات القانونية في الدولة حسب نظامها القضائي
إمكان العمل مستقلاً أو ضمن المنظومة القضائية
تطبيق موبايل مساعد
واجهة استخدام متعددة اللغات
إستيراد وتصدير الوثائق
حفظ الوثائق ضمن الخدمات السحابية
إدارة الفواتير
تعدد المستخدمين
خدمة تأمين الوثائق
الربط مع خدمات ملفات الأوفيس وأدوبي وأكروبات
متابعة أوقات المهام وحساب التكاليف الآلي
مكتبة شاملة للقوانين في 20 دولة تستخدم اللغة العربية
حفظ البيانات في قاعدة بيانات منفصلة
وحدة مستقلة لإدارة المستخدمين
معالج وثائق قانونية مخصص
إمكانية استعادة كل البيانات الخاصة بالمحامي في أي وقت
تعدد القضايا المفتوحة
إمكانية العمل الجماعي على القضية
وحدة لإدارة شؤون المستخدمين بالمكتب
وحدة مستقلة لإدارة قواعد البيانات

محددات الباقات الأربعة

الميزة الفردية العملية الاحترافية الشركات
أقصى عدد للمستخدمين151050
مناسبة لاستخداممحامي واحدعدة محامين يشتركون في مكتبالشركات الصغيرةالشركات الكبيرة

المزايا الوظيفية لتطبيق الأستاذ

يشتمل تطبيق الأستاذ على كمية كبيرة من الوحدات الوظيفية (Functional Module) بعضها أساسي وبعضها يأتي مدمجاً مع تطبيق الأستاذ ويمكن تفعيله ووحدات أخرى تأتي بصورة منفصلة يمكن دمجها في مرحلة لاحقة مع تطبيق الأستاذ، هذه الوحدات تعطي الميزات التالية للتطبيق:

الميزة تفاصيل الميزة
إدارة القضايا يستطيع التطبيق إنشاء علاقات ربط بين الملفات القضايا وعرضها في شاشة معبرة عن نوع القضايا بمختلف تعقيداتها مثلاً القضايا متعددة المدعين أو متعددة المدعى عليهم بما في ذلك القضايا التي يوكل فيها أكثر من محامي للدفاع.
البريد الإلكتروني إمكانية إرسال نسخ من العرائض والمرافعات إلى الموكلين عن طريق البريد الإلكتروني هذا إذا تم ضبط التطبيق ليقوم بذلك تلقائياً.
العقود يعرض التطبيق كل القضايا والعقود التي تخص موكلاً أو زبوناً معيناً مع التفاصيل الكاملة للإجراء في تلك القضايا أو المعاملات.
تسيير العمل يعتمد تطبيق الاستاذ على نظام آلي حديث لتسيير العمل (Work Flow Automation System) يعمل على إدارة حالات الإدعاء أو عمليات التقاضي، هذا النظام يتحقق من تحديث كل الملفات واكتمال كافة مطلوبات التقاضي هذا النظام يعمل تلقائياً على إنشاء الملفات المطلوبة إذا لم تكن متوفرة ويضعها تحت تصرف المحامي لإكمالها إما مباشرة أو آلياً حسب متطلبات نموذج تسيير العمل المضبوط، والذي يعمل ايضاً على تحديث أحوال القضية، نظام تسيير العمل قابل للضبط بالكامل بواسطة المحامي.
تلخيص القضايا يحتوي على شاشة ملخص القضية وتعطي الشاشة تلخيصاً لكل القضية في صفحة واحدة.
الوثائق القانونية الآلية استخدام قوالب الإجراءات المعمول بها في كل دولة على أساس التخصيص، وهذا يعني أن الإجراءات القانونية من مرافعات ودعاوى وتوكيلات وبالمصطلحات المحلية، فأي دولة حتى في المنطقة العربية تستخدم مصطلحات مختلفة بعض الشيء، معظم البرامج الأخرى تكون إما موجهة لممارسي المهنة في دولة محددة أو تشمل مزايا عامة تتعلق بحساب الأتعاب وحفظ الملفات والأجندة وغيرها من الميزات التي تتفق فيها كل الأنظمة. ميزة نظام الأستاذ أنه مصمم بالنظر إلى تفاصيل المهنة بحيث أن القضية من أولها إلى آخرها أو أي أنشطة أخرى للمحامي توجد لها وظيفة في النظام تقوم بها بذات النهج المعتاد في الدولة.
باقات متنوعة النظام مقسم إلى أربعة باقات تناسب فئات مختلفة من المحامين، إما الأفراد أو مجموعة المحامين المشتركين في مكتب واحد، أو مكاتب المحاماة المتوسطة، أو الشركات الكبيرة، هذا يعني أن الميزات المتوفرة لكل فئة من هؤلاء وليس هناك حاجة لعمل تخصيص بل في مقدور الكل اختيار الباقة التي تناسب حجم أعماله القانونية.
دعم عالمي نظام الأستاذ يدعم سبع لغات بما فيها اللغة العربية في عشرين دولة تستخدم اللغة العربية لغة رسمية، هذه قد تبدو ميزة غير مهمة لكن اللغة القانونية المستخدمة في أي من دول الخليج غير التي تكون في شمال أفريقيا أو حتى المغرب العربي، لذلك فميزة النظام أن المحامي في أي من هذه الدول لا يحتاج إلى إعادة تعريف المصطلحات سواء في الواجهات أو خطوات سير العمل القانوني، النظام يستخدم قوالب عديدة مجهزة لإنشاء ملفات القضايا أو الإجراءات القانونية بطريقة آلية (wizards) هذا يعني تقليل المجهود في الإدخال والمعلوم أن معظم النظم المتوفرة تعتمد على أن المحامي يعرف ما يريد ولذلك فمعظم المجهود يقوم به المحامي على هذا الأساس، نظام الأستاذ يعتمد على الطرق الآلية في انجاز معظم المهام.
مشاركة القضايا والعمل الجماعي الباقتين المخصصتين للمكاتب الكبيرة والشركات تدعمان العمل الجماعي على القضايا، بمعنى أن عدة مستخدمين يمكنهم الاشتراك في إعداد ملفات القضية باستخدام هذه الميزة بالاشتراك من على البعد ومن بلدان مختلفة.
وحدة للمحاسبة وحدة حساب التكاليف وأتعاب المحامي مفصلة على النظام المتبع في كل دولة على حدة، باختصار إذا ضبط النظام على المملكة فكل الحسابات تكون على أساس المتبع في المملكة وإذا تم ضبطه على مصر فالحسابات تكون مصرية.
ارتباط بنظام القضاء الإلكتروني النظام مصمم من الأساس ليرتبط بنظام قضاء إلكتروني مستقبلي في الدولة المعنية، بمعنى أن الاتصال بالنظم القانونية الأخرى متاح بما يفيد لاحقاً في رفع الدعاوى ودفع رسوم المحاكم والاطلاع على ملفات القضايا وعمل التوكيلات ومتابعة سير القضايا وكل ذلك من نفس النظام بدون الحاجة للخروج منه واتباع خطوات مختلفة للتعامل مع أنظمة المحاكم في الدولة.
الإنترنت يقوم تطبيق الأستاذ بإنشاء صفحة في موقع مكتب المحاماة أو المحامي على الإنترنت يستطيع عبرها الموكل متابعة القضية أو القضايا التي تخصه ومعرفة وضعها الحالي وجدولها الزمني والوثائق المتعلقة بها بالإضافة إلى روابط مهمة للأفراد العاملين على القضية (حسب الضبط) هذه الصفحة يتم الإشارة إليها عبر البريد الإلكتروني حالما يتم تحديثها آلياً بواسطة التطبيق.
تشارك الموارد التطبيق يطوع كل الموارد في جهازك لخدمة القضية الحالية ويتيح الحصول على كل الوثائق المتعلقة باختلاف أنواعها سواء كانت محفوظة بواسطة المحامي أو مقدمة من طرف ثالث، مثلاً إذا كان المحامي يطالع شاشة السجل الجنائي للموكل فإن التطبيق يتيح له كل المعلومات الأخرى المتعلقة.
قواعد الضبط تطبيق الأستاذ له القدرة على إرسال البريد الإلكتروني للموكلين بتفاصيل الإجراءات المنجزة (حسب الضبط) إما في فترات موقوتة أو حسب الإجراء المتخذ ويتحقق كذلك من استلام الموكل للبريد للإخطار بالبريد الإلكتروني.
توليد القوالب الشائعة للقضايا يحتوي تطبيق الأستاذ على أداة تكوين تلقائي (wizard) لعمل قوالب (boilerplate) للقضايا الجديدة، هذه الأداة تقوم بعمل قالب شامل بحسب نوع القضية يوفر كل العناصر الأولية للقضية مثل الملفات الأساسية للعرائض والمواد المطلوبة وملخص الإجراءات بالإضافة إلى الجهات التي يمكن الاتصال عليها بما في ذلك كل المعلومات المهمة التي يمكن الاستعانة بها، كل هذا في مجلد واحد ويبقى على المحامي ملء الفراغات الخاصة بالموكل فقط.
شاشات مخصصة للقضايا الشائعة يوفر تطبيق الأستاذ شاشات متخصصة في القضايا الشائعة مثل مخالفات السير والأخطاء الطبية والمخدرات والغش التجاري وقضايا الأسرة.
التنبيهات والتعليقات يعرض التطبيق تحذيرات وتعليقات مهمة قبل فتح ملف القضية وذلك لتحاشي أي تأخير في إجراء من المفروض اتخاذه بسبب حدوث أمر معين مثل وفاة الموكل.
التوثيق الكامل يعتمد تطبيق الأستاذ على سجل لكل الإجراءات التي اتخذت في كل قضية ومن قام بها ومتى ويحفظ البيانات القديمة قبل التغيير وهذا يفيد في إعادة الحال إلى ما كانت عليه في حالة حدوث الأخطاء أثناء الإدخال أو التعديل غير المقصود.
شاشات توزيع المهام يحتوي على شاشات مخصصة لاستعراض القضية ضمن فريق عمل مكتب المحاماة لمعرفة مدى التقدم في إجراءات القضية وبواسطة من وهذا كله يتم إضافته لقائمة المهام بحيث يصبح من السهل على مدير مكتب المحاماة توزيع العمل والتقصي عن حال كل قضية بالتفصيل.
التقارير المدمجة يوفر تطبيق الأستاذ العديد من التقارير المجهزة في كل الجوانب التي تهم محترف مهنة القانون، وهي لا تحتاج لأية خبرة في التعامل مع الكمبيوتر، التطبيق يوفر ميزات إعادة تعديل تصميم التقارير وتخصيصها وهذا يحتاج لدراية متوسطة ببرمجة الكمبيوتر.
التقارير الرسمية يحتوي تطبيق الأستاذ شاشات للاستعلام بسيطة ومنطقية تمكن المحامي من بناء التقارير السريعة بخلاف التقارير المدمجة في التطبيق ويمكن بالطبع حفظ تلك التقارير لاستعمالها لاحقاً.
قاعدة معرفية قانونية تتضمن نسخة الشركات من تطبيق الأستاذ على قاعدة معرفية ضخمة تعمل كلماسوفت على إثرائها آلياً باستمرار تمكن المحامي من حفظ أي بحث أو موضوع متعلق بالقضية حتى يتاح لكل المحامين التحضير للقضية بالإطلاع على كل ما له علاقة بها ويقوم التطبيق بتوفير نفس المواضيع للقضايا المشابهة حتى لا يضطر المستخدمين للبحث مجددا وهذا مفيد جداً في قضايا مثل مخالفة قوانين المرور ومخالفات البناء والخروقات القانونية والإدارية وتوضيح إجراءات التقاضي، كل هذا متاح للمستخدمين المشتركين.
الاستفادة من الخدمات تطبيق الأستاذ له القدرة على ربط مكتب المحامي بكافة الخدمات التي يقدمها طرف ثالث مثل الخدمات القضائية الإلكترونية مثل التقويم والتقارير الطبية من الجهات العدلية والجهات التي توفر خدمات التزويد بالمعلومات وذلك لتوفير الدعم لتحديد مواقع المتهمين في القضية والبحث عن الأصول والمعلومات المتعلقة بالقضية ويضع كل ذلك بطريقة منظمة في قاعدة البيانات ويستمر في إجراء ذات المهمة آلياً مثلاً إذا تم ربط التطبيق بخدمة القضاء الإلكتروني فإن التطبيق يعمل على التحقق من أن أية إضافة متوفرة بصورة دائمة لكل القضايا المدرجة في المكتب فإن وجد أي تعديلات فإنه يقوم بتنزيل التعديلات ثم إخطار الشخص المختص (محدد مسبقاً) بمعالجة النزاع عبر البريد الإلكتروني.

ملحوظة:- المواصفات الواردة في هذه الصفحة قابلة للتعديل دون أي إخطار مسبق.

إجابات لأسئلة شائعة

أدناه إجابات لأسئلة قد يرغب القارئ في طرحها، الإجابات مختصرة ومبسطة، التفاصيل الكاملة والمتخصصة يمكن الحصول عليها من كلماسوفت بالاتصال.

السؤال الإجابة
لدي مكتب محاماة فعلى ماذا سأحصل بالضبط عند ترخيص التطبيق؟ستحصل جهتك الرسمية على اشتراك في الخدمة ويتم تنشيط التطبيق عبر شفرة خاصة ترسل لكم بالبريد الإلكتروني.
كم يكلف ترخيص تطبيق الأستاذ؟للأستاذ سعر اشتراك يدفع شهرياً أو سنوياً بالإضافة لمبلغ إضافي عند طلب الوحدات الإضافية أو طلب تخصيص بعض الوظائف وتعديلها، الرجاء الكتابة إلينا لمعرفة التفاصيل.
هل يمكنني استعمال النسخة التجريبية في الأعمال الرسمية؟كلا، يمكنك تنزيل النسخة التجريبية من الموقع ولكنها غير مناسبة للتطبيق المباشر وغير مشمولة بأية ضمانات من طرفنا ويتم تحديثها بدون أي إخطار مسبق لذا فقد تجد نفسك مضطراً لتنزيل النسخة الأحدث كل مرة.
هل يمكن الحصول على نسخة تعمل بكامل ميزات التطبيق لفترة محدودة؟كلا للأسف، والنسخة التجريبية تعمل في حدود أهمها أن عملية الحفظ لأي من البنود الثلاث المهمة (القضايا، الموكلين، والعقود) لن يتجاوز خمسة من كل بند، كذلك لن يكون باستطاعتك ضمان خصوصية البيانات الخاصة بأي منها لأن النسخة التجريبية تعمل بقاعدة بيانات لا توفر أي حماية وذلك لتسهيل إجراءات التثبيت.
هل يمكن لأي مستخدم تشغيله؟كلا، هذا تطبيق معد لمحترفي مهنة القانون والمحامين تحديداً، فما لم تكن مطلعاً بمتطلبات تلك المهنة أو هاوياً ترغب في تطوير تطبيق مشابه فلا ننصح بإضاعة الوقت في محاولات الاستفادة منه في غير الأغراض المحددة.
ما الفرق بين تطبيق "الأستاذ" والبرامج الأخرى المخصصة لهذا النوع من التطبيقات؟بالطبع هنالك العديد من التطبيقات المخصصة لمحترفي مهنة القانون متوفرة على شبكة الإنترنت من جهات أخرى، لكن ما يميز هذا النظام هو شموله بالإضافة لكونه ليس مجرد تطبيق تسجيل بيانات يتم تعبئته بالمعلومات ومن ثم إخراجها، بل هو مساعد قانوني متكامل بالإضافة إلى تطبيق لإدارة القضايا، هذا النظام جزء من منظومة كبيرة (منظومة كلماسوفت العدلية) وليس الغرض منه تنظيم عمل المحامي فحسب بل يمكن في أي لحظة ربطه بنظام قضائي إلكتروني يعمل على مستوى الجهاز القضائي والعدلي في كل الدولة.
هل يتم تصميم الموقع الإلكتروني للمحامي أو مكتب المحاماة بواسطة كلماسوفت؟كلا، كلماسوفت ليست متخصصة في تصميم المواقع الإلكترونية، لذا فإن المحامي له كامل الحرية في اختيار الجهة المناسبة لتصميم الموقع، تطبيق الأستاذ يتعامل مع قواعد البيانات التي توفرها خدمة استضافة المواقع عادة ويتم الربط من خلال توفير تحكم محدود بتلك القواعد وبإضافة رابط أو وصلة للصفحات التي يقوم التطبيق بتجهيزها آلياً.
هل يتيح تطبيق الأستاذ الارتباط بالمؤسسات الأخرى ضمن الدولة؟نعم، التصميم العام لتطبيق الأستاذ روعي فيه حقيقة أن المؤسسات الحقوقية لا تنفصل عن بقية المؤسسات في الدولة، مثلاً يمكن رفع الدعاوى مباشرة للمحاكم في الدولة ويمكن كذلك إرسال الأعلانات إلى أطراف القضية من المحكمة مباشرة كما يمكن تداول محاضر القضايا الجنائية من النيابات بدون الحاجة للذهاب إليها، باختصار تطبيق الأستاذ مهيأ للعمل في بيئة إلكترونية متكاملة على مستوى الدولة وفيها وحدات للربط موصوفة بدقة ضمن إطار شامل "Interoperable framework" يستوعب العناصر في المستويين الرأسي والأفقي.
ببساطة يمكن تركيب تطبيق الأستاذ ضمن مشروع متكامل للحكومة الإلكترونية بسلاسة لأنه صمم وفق هذه الرؤية المستقبلية من البداية.
إلى أي حد يمكن الاستفادة من مخرجات تطبيق الأستاذ؟من ناحية تصميمية تطبيق الأستاذ معقد جداً لذلك تم تحري العديد من أوجه الاستخدامات الممكنة لكل الوحدات التي تدخل في تكوينه وكان أسلوب الربط باستخدام القوالب البرمجية وعليه يمكن فعلياً طباعة المخرجات إلى الورق أو تصديرها إلى ملفات نصية ونصوص ذاخرة "RTF" وكذلك أنواع أخرى من الأنساق التي تناسب قواعد البيانات مثل "SQL" و"XML" أو نسق "HTML" لأغراض التصفح.
ما الفائدة من ميزة الإملاء الصوتي والتسجيل؟إن كنت تود الاستماع لدعوى موكلك بدون مقاطعته أو إضاعة الوقت في كتابة الملاحظات فهذه الميزة مفيدة.
وإذا كنت تود تجهيز عريضة الدعوى ولست ممن يجيدون الطباعة بالكمبيوتر فيمكنك تسجيل مضمون العريضة وسيستمع لها الموظف المكلف بطباعة العريضة ولن تكون بحاجة لإعداد مسودة بذلك ويمكنك التفرغ لقضية أخرى.
هل يعتمد تطبيق الأستاذ على أي برامج أخرى يفترض توفرها على الكمبيوتر؟كلا، وما لم تكن للمستعمل حاجة في استخدام تلك البرامج الأخرى (مثل محررات النصوص وبرامج الحسابات) فيمكن الاكتفاء بتطبيق الأستاذ منفرداً. هنالك ميزات لن تعمل إلا عند اتصال التطبيق بنظام قضاء إلكتروني مثل متابعة القضايا آلياً، نظام القضاء الإلكتروني مجموعة برامج معقدة يتم تشغيلها بواسطة الدولة.
هل يجب أن يرتبط التطبيق بنظام قضائي إلكتروني حتى يعمل؟كلا، يمكن للتطبيق العمل مستقلاً ولكن هذا يجعل منه أداة تنظيمية ووسيلة للتعامل مع الملفات المختلفة للقضية، ستقتصر وظائف التطبيق في هذه الحالة على التسجيل والمقارنة والتلخيص وتحرير الدعاوى بطريقة احترافية.
هل يعمل التطبيق على الأجهزة الكفية أو المحمولة مثل التابلت؟نعم بالكامل، تطبيق الأستاذ مصمم منذ البداية لهذه الميزة.
هل يمكن أن استخدم التطبيق في بلدي مع ضمان أن أجد ما أحتاج إليه؟نعم، تطبيق الأستاذ يعمل متكاملاً بمعنى أنه موجه لمهنة المحاماة بالتحديد ولذلك تتوفر فيه المعلومات القانونية الخاصة بدولتك بالإضافة للوسائل المتبعة في الإجراءات القانونية.
مثلاً المصطلحات التالية (ظنين، مظنون، متهم، مشتبه به) كلها تعني شيئاً واحداً لكنك ستجد واحداً منها هو المستعمل في بلدك وسيعرضه التطبيق دون سواه بشرط ضبط التطبيق بالطريقة الصحيحة.
ما مستوى الأمان في هذا التطبيق؟يستعمل التطبيق ثلاث مستويات للأمان، بالنسبة لبيانات القضايا فهي مشفرة بالكامل (encrypted)، وبالنسبة للبريد الإلكتروني فالتطبيق يستعمل بروتوكول (PGP)، أما بالنسبة لنقل البيانات إلى النظام القضائي الإلكتروني فيستعمل التطبيق بروتوكول (SSL).
ما أسهل طريقة للبدء في تعلم كيفية استخدام تطبيق الأستاذ؟عبر الفيديوهات التعليمية وهي متوفرة في قناة كلماسوفت على اليوتيوب، ويمكنك طلب نسخة عالية على قرص من كلماسوفت مباشرة، كذلك يمكنك تنزيل ملخص الاستخدام من هذه الصفحة ولكننا ننصح بتنزيل دليل الاستخدام ومطالعته قبل البدء بالتدرب الفعلي على التطبيق.
ماذا يحدث إذا أردت العودة لاستعمال النظام الورقي؟لن تحتاج لأي إجراء غير طباعة كل الوثائق مرة أخرى، تطبيق الأستاذ غير مصمم للاستغناء عن الورق بل يعمل في بيئة مزدوجة تستخدم الملفات الإلكترونية مع الورق، باستثناء عند ربطه مع نظام قضاء إلكتروني فإن نسبة كبيرة من الوثائق سيتم تحويلها إلى الأنساق الإلكترونية المناسبة.
كيف يتعامل التطبيق مع نصوص القوانين التي يتم تعديلها؟التطبيق يوفر مكتبة قوانين خاصة بالمستخدم تمكنه من إبدال أي نصوص واردة في مكتبة التطبيق، كلماسوفت تقوم بتحديث مكتبة التطبيق كل عام وليس استجابة للتعديلات التي تجرى على قوانين أية دولة على حدة.
هل يشترط في النسخة الأساسية أن يستعملها شخص واحد فقط؟التطبيق لا يشترط شيئاً، بإمكان أكثر من شخص مشاركة النسخة الأساسية كما يتشارك الناس جهاز الكمبيوتر الشخصي، مثلاً مدير المكتب وشريكه المحامي إن كانت القضايا تهم الاثنان، في الحقيقة يوفر تطبيق الأستاذ بنية بسيطة لتعدد المستخدمين (لذات الكمبيوتر) يمكن بواسطتها تحديد حقوق أي منهم.

كل الحقوق محفوظة، لا يجوز نقل أو نسخ محتويات هذه الصفحة إلا بإذن من كلماسوفت، الرجاء الإطلاع على شروط الاستخدام.
تاريخ آخر تحديث 28 أبريل 2021